هي مدونة تركز على التقنية. يمكن أن نتناول أي موضوع متعلق بالتكنولوجيا، من الأخبار والاتجاهات إلى المراجعات والبرامج التعليمية. يمكن أن تكون المدونات مفيدة للمهنيين التقنيين والمهتمين بالتكنولوجيا على حد سواء
recent
أخبار

أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل Linux

 



أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل Linux التي يمكنك شراؤها: تتميز أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل Linux بأنها سهلة الاستخدام وتحتوي على مكونات متطورة وعمر بطارية رائع.

 

منذ سنوات مضت، كنا محظوظين بوجود خيار أو خيارين من أجهزة الكمبيوتر المحمول التي تعمل بنظام التشغيل Linux. الآن، ستندهش من عدد أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي يتم بيعها مع تثبيت Linux، مما يجعل الوقت مناسبًا للمبرمجين لاستخدام البديل مفتوح المصدر لنظامي التشغيل Windows وMacOS. تعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Linux أيضًا رائعة لطلاب المدارس الثانوية والجامعات الذين يتطلعون إلى توسيع معارفهم ومهاراتهم. يمكن أيضًا تشغيل Linux على العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows، وغالبًا ما يكون ذلك جنبًا إلى جنب، وهو أمر رائع للمبتدئين الذين قد لا يكونون مستعدين للاستثمار في جهاز مخصص.

 

 

ما هو أفضل كمبيوتر محمول يعمل بنظام Linux حاليًا؟

لقد قمنا بالتدريب العملي على بعض أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة في السوق التي يمكنها تشغيل Linux، واختبار أدائها، والبطارية، والميزات. اختيارنا لأفضل كمبيوتر محمول يعمل بنظام Linux بشكل عام هو Lenovo ThinkPad Z13 Gen 2 بفضل أسعاره المعقولة وخيارات التخصيص. تحقق من بقية القائمة لقراءة المزيد حول أفضل اختياراتنا الأخرى.

 

أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل Linux لعام 2024

 

لينوفو ثينك باد Z13 الجيل الثاني



أفضل كمبيوتر محمول يعمل بنظام Linux بشكل عام

لينوفو ليست غريبة على دعم Linux على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية الخاصة بها، ويقدم ThinkPad Z13 Gen 2 الدعم الكامل لنظام التشغيل. وإذا قمت بالطلب من شركة Lenovo، فيمكنك تكوين الكمبيوتر المحمول ليناسب احتياجاتك المحددة. يؤكد العملاء الذين تم التحقق منهم أيضًا أنه يمكنك تحميل Linux Fedora على الكمبيوتر المحمول مع الحد الأدنى من المشكلات أو إعادة التكوين.

يحتوي هذا الكمبيوتر المحمول Lenovo المحمول للغاية على وظيفة Trackpoint السرية، من بين ميزات مخفية أخرى

يمكنك اختيار ما يصل إلى وحدة المعالجة المركزية AMD Ryzen 7 Pro مع رسومات Radeon المدمجة وما يصل إلى 2 تيرابايت من مساحة التخزين على محرك أقراص الحالة الصلبة. وإذا اخترت Ryzen 7 Pro، فيمكنه دعم ما يصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR5، لكن المعالجات الأقل قوة ستدعم فقط ما يصل إلى 32 جيجابايت. تم تصميم الشاشة مقاس 13 بوصة إما بلوحة IPS أو OLED لحركة أكثر سلاسة أو لون وتباين محسنين. ومع ما يصل إلى 14 ساعة من الاستخدام عند الشحن الكامل، يمكنك التلاعب بكود المصدر طوال اليوم.

 

مواصفات Lenovo ThinkPad Z13 Gen 2 - وحدة المعالجة المركزية: ما يصل إلى AMD Ryzen 7 Pro | وحدة معالجة الرسومات: رسومات AMD Radeon المدمجة | ذاكرة الوصول العشوائي: ما يصل إلى 64 جيجابايت على وحدة المعالجة المركزية Ryzen 7 Pro | التخزين: ما يصل إلى 2 تيرابايت SSD | حجم الشاشة: 13.3 بوصة | نوع العرض: IPS أو OLED | الدقة: حتى 2880 × 1800 | عمر البطارية: 14 ساعة  

 

ديل اكس بي اس 15



أفضل كمبيوتر محمول لينكس قابل للتكوين

يعد Dell XPS 15 9530 جهاز كمبيوتر محمولًا من فئة المستهلك ويعد خيارًا ممتازًا للوافدين الجدد لنظام Linux وكذلك المستخدمين ذوي الخبرة. في حين أن الإصدارات التي تم تكوينها مسبقًا متاحة من تجار التجزئة مثل B&H Photo، إذا قمت بالطلب مباشرة من Dell، فيمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من خيارات وحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU) والتخزين. بهذه الطريقة، يمكنك تخصيص الكمبيوتر المحمول ليناسب احتياجاتك المحددة.

 

تحتوي الشاشة مقاس 15 بوصة على خيار 3.5K OLED و1920 x 1200 LED، مما يتيح لك الاختيار بين دقة الألوان المذهلة والتباين والتفاصيل للعمل الإبداعي والبث، أو خيار أكثر ملاءمة للميزانية للمبرمجين والمبرمجين المبتدئين . قام June Wan من ZDNET باستبدال جهاز MacBook الخاص به بجهاز Dell XPS 15 لمدة شهر، مشيدًا بعمر البطارية الذي يصل إلى 7 ساعات ومجموعة متنوعة من خيارات الاتصال. تمكن المراجعون المعتمدون الذين اشتروه أيضًا من الحصول على ما بين 7 و 8 ساعات من الاستخدام من أجهزة الكمبيوتر المحمولة XPS 15 الخاصة بهم.

 

المواصفات الفنية لجهاز Dell XPS 15 9530 - وحدة المعالجة المركزية: ما يصل إلى Intel Core i9-13900H | وحدة معالجة الرسومات: ما يصل إلى Nvidia GeForce RTX 4070 أو Intel Arc A370M | ذاكرة الوصول العشوائي: ما يصل إلى 64 جيجابايت | التخزين: ما يصل إلى 8 تيرابايت SSD | حجم الشاشة: 15.6 بوصة | نوع العرض: LED أو OLED | الدقة: ما يصل إلى 3.5K | عمر البطارية: 7 ساعات

 

أيسر سويفت إيدج



أفضل كمبيوتر محمول يعمل بنظام التشغيل Linux يعتمد على AMD

يعد Acer Swift Edge 16 جهاز كمبيوتر محمولًا ممتازًا يعتمد على AMD ويدعم ثلاثة إصدارات مختلفة من Linux: RHEL x86 64-Bit وUbuntu x86 64-Bit وSLED/SLES 15. يستخدم معالج AMD Ryzen 7 7840U الذكاء الاصطناعي الجديد للعلامة التجارية محرك لتحسين كفاءة الطاقة والأداء، مما يتيح لك القيام بمهام متعددة مع مشاكل أقل.

الكمبيوتر المحمول من شركة Acer بواحدة من أفضل شاشات OLED وكاميرا الويب التي اختبرتها منذ فترة

أجرى سيزار كاديناس من ZDNET بعض الاختبارات العملية مع جهاز Acer Swift Edge 16، مشيدًا بشاشته المذهلة وتصميمه خفيف الوزن. حتى أنه دفع وحدة المعالجة المركزية إلى أقصى حدودها عن طريق فتح العشرات من علامات التبويب


أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل Linux
Abdulsalam Ali

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent